أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تناقش خطوات عسكرية في الرد على تعرض المدمرة (ماسون) التابعة للبحرية الأمريكية لهجوم بصاروخ في المياه الدولية قبالة اليمن, أطلق من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن وفشلا في إصابتها.
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الكابتن جيف ديفيز اليوم, “أن الجيش الأميركي رأى أن الصاروخ أُطلق من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وأن المدمرة “ماسون” اكتشفت صاروخين قادمين خلال فترة 60 دقيقة أثناء وجودها في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن, وسقط الصاروخان في المياه قبل وصولهما إلى السفينة”.
ومن جانب, أصدر السيناتور الأميركي الجمهوري ليندسي غراهام بياناً قال فيه ” إنه في حال ثبوت إطلاق الحوثيين الذين تدعمهم إيران صواريخ على المدمرة الأميركية، سيتحتم على إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما الرد بسرعة وبشكل حاسم”.
وأضاف ” أن تجاهل الهجوم على سفينة حربية أميركية سيدعو إلى المزيد من العدوان، إضافة إلى أنه يجب علينا أن نوضح للإيرانيين فورا، أنهم سيتحملون مسؤولية ارتكاب المجموعات التي يدعمونها كالحوثيين، لأعمال عدائية اتجاه الولايات المتحدة, وعلينا أن نتوقع المزيد من العدوان من قِبل مجموعات تحظى بالدعم الإيراني، نحو مصالح الولايات المتحدة”.